هل الحجاب فريضة؟ ولماذا يصر عليه الشيوخ أكثر من مظاهر الإسلام الأخرى ؟

هل الحجاب فريضة؟ ولماذا يصر عليه الشيوخ أكثر من مظاهر الإسلام الأخرى ؟


 ما يسمى #بالحجاب أي غطاء الرأس.. صناعة مجتمع وتأويل وحصر مفهوم الحجاب في تغطية الشعر رغم أنه لم يذكر في أي أية تتحذت عن حجاب مصطلح شعر أو رأس لهذا اللعبو بشرح كلمة خمار وقالو عنه أنه يعني غطاء الرأس وخمار هي من مشتقات خمر الذي يعني مشروب يلامس العقل مباشرة ويغطيه كما الحال بالنسبة للباس الخمار هو ثوب يلمس الجسد مباشرة ويغطيه وماذا سيغطي الجيوب خمورهن على جيوبهن أي الزينة الغير ظاهرة فقط أين الشعر والرأس في الموضوع ؟!!!أما بالنسبة لكلمة حجاب  مثلا حجب الشمس هنا ذكرت الشمس حجاب بيني وبينك ماذا يعني صور أو عارضة ...ليس واضحا وهنا التلاعب ووجد تجار الذين أين سيدخلون ليستغلو هذه الكلمة لصالح سياسي وذكوري .كيف سياسي .عندما يراكي تاجر الدين المأجور سياسيا تضعين خرقة على رأسك سيطمأن ويقول لا زلت متحكما ولا زال المجتمع تحت تخديري وما يزال عندي قطيع لأنه عندما يفكر المجتمع ويختاف تفكير أفراده من المستحيل التحكم فيه ولكن إن جمع في تفكير واحد وأصبحو قطيع بفكر واحد هنا يسهل توجيههم وسرحهم كالقطيع وحين يرى تاجر الدين والسياسي المرأة  تغطي رأسها سيطمإن السياسي  وسيطمأن السياسيين لأن المرأة هي مرأة كل مجتمع فهي نصف القطيع وتربي النصف الأخر ????????

من المعروف بل من البديهي في مجتمعاتنا ان غطاء شعر الانثى من الثوابت المقدسة و الاقتراب منها سيولد انفجارات و صار مقدسا اكثر من الدين نفسه و تغطية الانثى لشعرها اصبح بديهيا عندما تصل لعمر معين سواء تريده او لا تريده ف ستعلق من شعرها يوم القيامة وإن ظهرت شعرة منها تحت غطاء الرأس ستطرد من الرحمة وإلى جهنم وبأس المصير وبلا بلا بلا من العنعنات لا تمت للقرآن بصلة ولا لرحمة الله بصلة ???? . الحقيقة المرة على المجتمع الاسلامي اليوم ان تغطية الشعر ليست من #دين_الله في شيء و انما هي عادة أعرابية وأيضا كميتية ...واليوم نراها تحولت لعبادة ف تغكية الانثى لشعرها نراه في الحضارات القديمة كالفرعونية و الرومانية و تم تشريعه كفرض ديني في اليهودية في اسفار التكوين و التثنية و غيره و كانت العادة كذلك عند المرأة الأعرابية قبل الإسلام هو وضع غطاء على شعرها بل حثى وجهها لتحميه من الرمال و لتحافظ عليه من المناخ التي تعيش فيه و لمعرفة تاريخ الحجاب اكثر في كل الحضارات  ف عليكم قراءة كتاب : #الحجاب_في_التاريخ للدكتور أيوب ابو دية ..
و بعدها جاء القرآن الكريم وتجاهلة هذا العرف او هذه العادة و لكن تجار دين القرون الثلاثة الأولى جعلوا من العادة عبادة و تم التحايل على الآيات بشكل واااضح و صريح ودسو أحاديت عن هذا الأمر وحثى عن تحقير المرآة  رغم أنهم يعرفون حق المعرفة أن الفرائض والحرام يأخد من آيات محكمات بينات من كتاب الله وليس من غيره لأن الله إن أراد تحريم أو فرض شيء يقول ذلك في كتابه وبآية صريحة بينة ليقطع الطريق عن المظليين ، على كل حتى #الأحاذيث الثي قالو أنها تفرض الحجاب منهم ضعيف كحديث اسماء بنت ابي بكر المشهور ان المرأة اذا بلغت المحيض فلا يظهر منها الا وجهها و كفيها ف هذا حديث #مرسل و غير صحيح في سنن ابي داود و لكن ذكورية ولأغراض سياسية أيضا لمجتمعاتنا المستعربة والأعرابية جعلتهم يبنون تشريع يقتل الفتاة المسلمة فقط لارضاء ذكوريتهم المرضية وأيضا ليطمأنو السياسيين أنهم متحكمون في المجتمع المغيب????
لي بغى دليل على أن تغطية الشعر ماشي فرض مرحبا ،الدليل هو نفس الآيات لي قالو ليك بلي كتفرضو هههههههههه
سورة النور .. الآية [ 31 ] :
"  وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ۖ وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ " ..
صدق الله العظيم
و لا يبدين زينتهن الا ما ظهر منها و بدأت التفسيرات البشرية ما هي الزينة الظاهرة و ما هي الزينة الغير ظاهرة و ما ظهر منها ضرورة و و و الخ....
مع ان الاية مفصلة جدا و ذكرت في سياقها و سيتضح المعنى عندما نكمل الآية : " وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِن " .. ما هو الخمار و ما هي الجيوب #لغويا !؟
خِمار ( اسم ):الجمع : خُمُرٌ ، خُمْرٌ ، أَخْمِرَةٌ،خَمْرْ
الخِمَار : كلُّ ما يلمسُ الشيء أو الجسد مباشرة ويغطِّيه ..
لذلك ف كل قطعة قماش تستر هي الخِمَار ..
و الآية كانت اوضح من الشمس .. أين تضرب الخمار !؟
قال : " عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ " .. ما هو الجيب #لغويا !؟
عندما امر الله سيدنا موسى عليه السلام قال له :
"  اسْلُكْ يَدَكَ فِي جَيْبِكَ تَخْرُجْ بَيْضَاءَ " .. أي ادخلها #تحت_ابطك فالجيب لغويا : كل شيء قطع وسطه أو ك فتحة فيها طبقتان او طرفان حسب معجم قاييس اللغة لإبن فارس و اللسان العربي المبين و حسب #القرآن_الكريم في قول موسى و هذا القول الفصل ????
فالتغطية واضحة على جيوب جسد المرأة و هي كل الاماكن المقطوعة الوسط : " بين الثديين ، تحت الثديين ، تحت الابطين ، ، الفرج ، الاليتين " فهذه الآية بوضوحها و الآن عندما فهمناها نستطيع ان نفهم ما قبلها : " وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا " ..
فالزينة هي الجيوب عند المرأة هكذا نفهمها من سياق الآية دون اجتزاء و تدخلات بشرية و تفسيرات بشرية و اضافات على التنزيل الحكيم و وضع هذا الاستثناء لأن الوجه فيه جيوب ك فتحة العيون و الفم و و الخ..
الزينة الظاهرة : هي الوجه لأنك تعرف الإنسان من وجهه و يولد الإنسان ظاهر الوجه ف بالتالي لا يغطى ابدا رغم وجود جيوب فيه آي زينة لكنها زينة ظاهرة وليست زينة غير ظاهرة لتغطى  ..
الزينة الغير ظاهرة : هي جيوب الجسد ف الانثى لا تمشي و هي رافعة ليديها و تظهر ما تحت ابطيها مثلا ف هي زينة مغطاة و غير ظاهرة و هذا المفروض تغطيته حسب الآية الكريمة ..
فالآية امرت المؤمنة بتغطية جيوب جسدها و لم يأت الذكر على الشعر لا من قريب و لا من بعيد و لو كانت تقصد الرأس ل قال : " و ليضربن بخمرهن على رؤوسهن " او شعورهن او يدنين الغطاء من رؤوسهن حتى الاسفل او او الخ... و لكن الآية واضحة و لا حاجة لالتفاف و التدخلات البشرية فيها ???? ..
 مثلا الآية لي مذكور فيها كلمة الحجاب 
"  ۚ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاءِ حِجَابٍ ۚ " ..
صدق الله العظيم
هل رأيت !؟ لقد ذكر الحجاب .. لا يا شيخ ????
الحجاب لغويا هو : الحاجز بين شيئين وهذا واضح بقوله تعالى من وراء حجاب من وراء حاجز ولم يقل وإسألوهن والحجاب فوق رؤوسهم مثلا. و هذه الآية تخاطب من يا بابا !؟تخاطب المؤمنين أصحاب الرسول ولا تخاطب زوجات الرسول أصلا وهذا سيلاحظه حثى الطفل الصغير هم من سيكونون من وراء حجاز إن أرادو أن بكلمو زوجاته لأنهن لسن من دونهن من النساء فهن زوجات شخص مطلوب رأسه في ذلك الزمان ونبي  لنقرأها كاملة دون اجتزاء و تحريف :
" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَىٰ طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَٰكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانتَشِرُوا وَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ ۚ إِنَّ ذَٰلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنكُمْ ۖ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ ۚ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاءِ حِجَابٍ ۚ ذَٰلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ " .. صدق الله العظيم ..
يخاطب من !؟ المؤمنين عند دخولهم لمنزل  رسول الله يعني الخطاب موجه لنسااءه فقط ????
هل لاحظتم تدليسهم و كذبهم !؟عزيزتي؟!!
في النهاية : أين هو غطاء الشعر المزعوم في القرآن !؟
نمشيو لآية الجلباب لي أصلا هاذ لكلمة معندها تا علاقة بشعر ههههههه
سورة الاحزاب .. آية [ 59 ] :
"  يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا " .. صدق الله العظيم
- و لنبدأ بالجلباب .. ما هو الجلباب لغويا !؟
الجلباب حسب معجم المعاني :
لجِلْبابُ : القميص
الجِلْبابُ : ثوب يلبس على الجسد 
الجِلْبابُ : ما يُلْبَس فوق الثِّيابِ أيضا
يعني من الاساس الجلباب لا علاقة له بشعر الانثى لا من قريب ولا من بعيد و ادنائه يكون على الجسد فقط لكن متى !؟
هذه الآية لها علة ..
لماذا يا رب يدنين عليهن من جلابيبهم !؟
قال تعالى " ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ۗ " .. صدق الله العظيم
يعني ارتبط ادناء الجلباب بعلة #الأذى ففي زمن الرسول كانت المرأة تؤذى من بعض المنافقين ولم يكن هنالك سراويل أيضا و اذا اردنا فهمها الآن ف سأعطي مثال :
" امرأة خرجت من مدينة لمدينة و كان هناك متطرفون دواعش وعقلية خصية رقم 3 أصحاب مقولة 70 حورية في الجنة عقلهم كله جنس سيوقفونها في الطريق وليس هنالك قوانين صارمة لتوقفهم ف تدني الجلباب كي لا تؤذى لكنها في المدينة اذا لم تدنيه لن تؤذى ف الحكم يدور مع العلة " ..
و لنفهم ان بعض ايات القرآن كسورة الاحزاب و سورة الانفال و سورة التوبة هي احداث تاريخية زمنها إنتهى كما إنتهى زمن الإستعباد وملكات اليمين  و ليست تشريعات و الدليل في سياق الآيات حيث نراه يتحدث مع الرسول عليه الصلاة و السلام و من حوله فقط ولا يحذث العالمين فهي مواقف تاريخية لا اكثر ???? ..
مكين باس نزيدكم هاذيك لي كيتخباو وراها تجار دين والذكوريين باش يمنعوك من الخروج والعمل ويربطوك فدار كي البقرة تا هي ياكو ؟!! ههههههه 
غنزيد نبين ليك ماشي أنا طبعا أنا غا بحت من عند تنويريين علماء لغة لسانيات قرآن وقارنت لي كيقولوا مع تجار دين وحطيت ليكم داكشي باش نبين ليكم كمية التدليس و الكذب الذي يطرحه رجال الدين على قنواتهم و مواقعهم ليلا نهارا ???? ..
حيث يقال لك يا انثى يجب عليك الجلوس في منزلك فالله يقول : " وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ " .. صدق الله العظيم
صحيح الآية صريحة جدا لكن تخاطب من يا كذاب يا مدلس !؟???????? .. يخاطب #امهات_المؤمنين فقط الذي يخاف عليهن من الآذية كزوجات نبي يحمل رسالة ومطلوب رأسه تماما كما إختبأ في الكهف لأنه يخاف من الأذية أيضا 
قال تعالى "  يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاءِ ۚ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ " ..
صدق الله العظيم ..
هل قرأتها جيدا عزيزي تاجر الدين !؟ يخاطب من يا كذاب!؟
نساء النبي فقط و لا تقل لي يجب على المؤمنات الاقتداء بنساء النبي ف هذا كذب و تدليس آخر لأنه قال : 
" يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء " وقطع عليك الطريق كي لا تخدع من يقرآ الآية بنفسه ويتدبر فيها ليعرف الحقيقة.. 
الله اغلق كل الابواب عليكم و قال انهن لسن كأحد من النساء و احكامهن مختلفة و احكام الانثى المسلمة لها آيات مخصصة لها و انتهى ف كفى يا مرضى!!!
حبيبتي أخرجي وأتركي شعرك يتنفس وإستمتعي بالنسيم يداعب شعرك ،أخري وإذهبي للحدائق والشاطئ والعمل فأنت لست بقرة تربط ????
وفي الختام نتمنى تعودوا تقراوه وتزيدوا تركزو فالآيات وتدبرو فيها وقارنوا شرح لي حطيت ليكم مع الشرح ديال تجار دين لي تبعناه دون عقل✅

ما هو رد فعلك؟

0
like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow